الثلاثاء، 30 يونيو 2015

تركيا والاردن تخططان لارسال قوات الى سوريا





  • وكالة أنباء البرقية التونسية الدولية 
    • الاعلامي جمال الموسوي
    • مدير مكتب وكالة أنباء البرقية التونسية الدولية وجريدة الموعد الجديد العالمية - بالعراق

  • أعلنت تقارير صدرت الاثنين ونشرتها عدة مواقع اعلام اجنبية منها شبكة "Foreign Policy" اطلع عليها مكتب وكالة انباء البرقيه التونسيه .. بان الاردن تعمل الان على نشر منصات اطلاق وحماية في الجنوب السوري لتوفير ملاذ للاجئين وفي نفس الوقت العمل على خلق قاعدة جمع بيانات استخبارية .. كما تقوم تركيا الان بنصب منصات عمل على الحدود مع تركيا بالفعل كما انها تخطط لارسال الالاف من الجنود الاتراك الى سوريا لمقارعة تنظيم داعش الارهابي وفي نفس الوقت قتال الجماعات الكردية التي تعدها انقرة انفصالية وتهدد امنها.
    وكان متحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية "مارك تونر" قلل من شان هذه التقارير حيث قال "بان لا دليل مادي الان موجود يثبت بان تركيا او الاردن تخطط للتدخل في هذه المرحلة".
    وتابع تونر مؤكدا "ان هذه التحديات الامنية الخطيرة التي تواجه المنطقة من المؤكد ان تدفع بالحكومات الى اتخاذ اجراءات احترازية او تحضير خطط تعامل معينة مبينة على اساس المنهجية التي تواجه بها هذه الحكومات تلك الاخطار ولهذا فمن الممكن جدا ان تكون هذه الخطط فعلا مطروحة".
    ياتي هذا في الوقت الذي اعلنت فيه مصادر امريكية مطلعة تناولت تصريحاتها "عين العراق نيوز" في محاور اخرى ان الولايات المتحدة تعاني الان من خسارة الحرب الاستخبارية على الارض بسبب نقص المصادر وشحة المنصات المعلوماتية.

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق