الأحد، 5 يوليو 2015

بقلم - الشاعرة التونسية العربية - اميرة الرويقي - جئت قرطاجة محملة عطر الكنانة


وكالة أنباء البرقية التونسية الدولية 



بقلم - الشاعرة التونسية العربية - اميرة الرويقي 
------------------------------------------
جئت قرطاجة محملة عطر الكنانة 
---------------------------------
جئت الكنانة 
وانا لا اعلم اني جئت جنة 
على الارض
ملاذا 
فكانت لي بعيد خضرائي الجنة
للفردوس عنوانااااااااا
جئتك احمل بين كفي الايمن 
روحي القرطاج
وفي شمالي
قلبي ينبض عشقا
اراه المتيم 
بالفسطاط 
ولهانااااااا
فلا تلومنني ان انا بالهوى قد خاطتت لي 
شمس الحبيب
النور فساتين؟؟؟
كيف لي ان لا اعشق
وقد نبتت النجيمات 
رصعن جبيني 
الاميرة
ركبت صهوة المعز 
ازمانا؟؟
الا عذولي حين بدت لي
الافجار تلوح
بعيد عتمة
انزع عنك كل نعال 
الحسد
فانا هيهات اصبحت 
ايقونة الصب
ازمجر
ريحا 
للطيب 
والاشواق
لا ترتوي الا بنهر خالد
خلته للعطشان
رياناااااا
خضرائي احملها اينما 
ارتحلت
الاصل 
والعشيرة
والكون
منها انبجس الاكوانااااااا
فانصهرنا سويا
قرطاجة النور
وعين المهى 
تبصرني الكنانة 
ايا شمس اشرقي من 
خاطري
فكل حروفي قد نطقت
هيهات هوى
واقترفت في الجوى
وجدا
منه ولدت الوجداناااااااا
اتيت ارض الحبيب
ارفل في ثريا عاصمتي 
وفي جيوبي 
الياسمين 
يندلع من صوتي 
الوانا
الحاناااااا
غنينا سويا 
عند اللقاءات تنتظر
على حافة الغيث 
تفاحا ورماناااا,
انا القرطاجية 
جدتي الكاهنة
وعليسة الشقيقة 
انواء
مرجانااااااا
اعطر الارض بخطوي
حين يزرع 
في الحقول 
الكنانة؟.
لطالما هدهدتني 
طفولتي
كوكب للشرق 
والجندول 
رسولا
حمال الخطابات 
عشقا
والعاشقون في الورى
عقلا
جنونا.
انى لي عتق من هواكي
سمراء والضوء
يتهادى غنجا
على صفحات نيلك 
جذلان؟؟؟
فلا تلومنني احبتي
اواه عذالي
فانا التيم
والمتيمة
انا
والنهر ما ينفك في دمي 
يسبح
حتى عنان الحياة
شرايين

هناك تعليق واحد :

  1. http://thetunisiantelegrapheworldagency.blogspot.com/2015/07/blog-post_22.html

    ردحذف